هل من الممكن تقديم خدمات الكترونية (تصريح فعالية، طلب خيمة ... الخ ) في حال كان ترخيصي السياحي منتهي؟

لا يمكن التقديم على أي خدمات الكترونيه حتى يتم تجديد الترخيص السياحي.

كيف يتم استلام شهادة التصنيف عند تجديد المنشأة؟

بعد دفع رسوم تجديد الترخيص سيتم اصدار شهادة التصنيف وتسليمها للمتعامل في مقر المنشأة

ما هي قنوات الدفع المتاحة لتحصيل الرسوم على النظام الإلكتروني؟

يمكن للمتعامل الدفع على النظام الالكتروني عن طريق الدرهم الإلكتروني و بطاقة الإئتمان.

ما هي اللغات المتاحة في النظام الالكتروني؟

اللغة العربية و اللغة الإنجليزية هما اللغتين المتاحتين على النظام  الإلكتروني

عند إجراء معاملة، هل يتم ذكر المستندات المطلوبة في النظام الالكتروني؟

(نعم, النظام يظهر تعريف كلي للخدمة تظهر للمتعامل بمجرد الضغط على الخدمة المرجوه. ( كالوثائق المطلوبة, مكان تقديم الخدمة, الرسوم .... وغيره

كيف يتم الحصول على اسم المستخدم والرقم السري؟

عند التقديم على طلب مستخدم جديد يتم اختيار اسم المستخدم من قبل المتعامل ويتم ارسال بريد الكتروني للمتعامل يحوي على اسم المستخدم والرقم السري.

هل رسوم الخدمات موضحة بالنظام؟

​جميع رسوم الخدمات الإلكترونية موضحة بالنظام.

هل من الممكن التقديم على الخدمات يدوياً عن طريق دائرة التنمية السياحية؟

​لا يمكن, حيث تم أتمتة جميع الخدمات على النظام الالكتروني.

هل يمكن للمتعامل تحديث بيانات المنشأة بالنظام دون الرجوع للدائرة؟

​لايمكن للمتعامل تحديث أي بيانات خاصة، الا بتقديم طلب ويتم دفع رسوم مستحقة على التعديل.

ما هي فترة صلاحية تقرير التصنيف؟

​تقرير التصنيف ساري لمدة 3 أشهر من تاريخ إصدار التقرير. وبعد هذه الفترة لزم التقديم على طلب جديد ودفع الرسوم.

ما هي فترة سريان الموافقة المبدئية الصادرة لتجديد المنشآت الفندقية وما هي رسومها؟

​الموافقة المبدئية سارية لفترة 3 أشهر ولا يتم تحصيل أي رسوم عليها 

ما هي فترة سريان رسالة الموافقة المبدأية لتشييد مبنى \ تحويل مبنى قائم الصادر لرخصة منشأة فندقية جديدة وما هي رسومها؟

​الرسالة سارية لمدة سنتين من تاريخ دفع الرسوم وقيمتها 500 درهم.